شركة و شهادة

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_area.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_area_text::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_area_text.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
ثلاث قضايا تشغل بال أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش -بالإضافة إلى تغير المناخ الذي تتفاقم تحدياته- وهي: تصاعد التوترات في الخليج الفارسي؛ الخلاف بين أكبر اقتصادين عالميين؛ والتوترات المتزايدة...
الأردن أرض الأنبياء والصالحين. فيه الأضرحة و مقامات الصحابة والأماكن المقدسة للديانات السماوية، وهو باب الفتوحات الإسلامية حيث المعارك التاريخية الكبرى مثل مؤتة واليرموك. هذا ما يقوله التاريخ وتقوله...
أولاً: أهمية اللغة العربية حظيت اللغة العربيـة عبر القرون بما لم تحظ به لغة أخرى من عوامل القوة والبقاء. فهي اللغة التي ولدت في مهد الأبجدية الأقدم في تاريخ الإنسان، وورثت بعض خصائـص وسمات أمهاتها...
تعبير نستخدمه في حياتنا اليومية، من حقك ومن حقي، في محتلف مواقعنا ومناحي حياتنا اليومية, الى أن وصلنا الى الحرية الاعلامية سواء كان في الاعلام التقليدي او الحديث أو الرقمي، وأصبحنا ننادي بحرية الرأي...
بدأت معركة التجديد لولاية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، والمقرر التصويت لها خلال اجتماع أممي حاسم الشهر المقبل، وذلك بفرض الضغوط الكثيفة على الوكالة من زاوية سوء...
لأول وهلة، قد يستغربُ قارئُ عنوان هذه الأسطر؛ فلو صيغَ على شكلِ سؤال "هل اللهُ إرهابيٌ؟!"، لجاءَ الجوابُ عنه بالرفض الجماعي البديهي. وهذا الجواب لا يقبلُ أدنى شكّ؛ فالله ليسَ إرهابيًا على الإطلاق،...
تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع، الليلة الماضية، قرارا قدمه المغرب حول تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات ومحاربة خطابات الكراهية. وأكد الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة في نيويورك،...
بعض النظريات العجيبة تفسر سبب فشل العالم الأندلسي عباس بن فرناس بمحاولته الشهيرة للطيران، أنه نسي أن يتخذ ذيلاً. فقد اهتم بالأجنحة وتشميعها وترييشها، وتثبيتها وتربيطها بقوة على جسده، ولكنه دفع حياته...
عندما وقعت أحداث الحادي عشر من أيلول/سبتمبر 2001، لم يبقَ مسؤول أمريكي واحد، أو مؤسسة أمريكية واحدة، إلا وانبرى (وانبرت) لنقد ثقافة الكراهية والتحريض على «الآخر» التي انتشرت وتوطنت في عدة دول...
وكما نبه رب العزة إلى ضرورة الشكر واهميته وأثره، فقد نبه علماء النفس إلى تأثير الشكر على الدماغ وعلى نظام المناعة وعلى العمليات الدقيقة في العقل الباطن! تشمل فاتحة القرآن الكريم، التي نرددها كل يوم...
أعرب أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن حزن عميق إزاء الأنباء التي تفيد بأن حوالي 150 لاجئاً ومهاجرًا فقدوا حياتهم بعد أن انقلب بهم القارب الذي كانوا على متنه قبالة سواحل ليبيا في 25 تموز،...
مستلهمة مجد الأدباء والشعراء الراحلين الذين أثروا الوجدان العربي، قدمت مهرجانات بيت الدين بجبل لبنان هذا العام المسرحية الغنائية (الأجنحة المتكسرة) المأخوذة عن رواية بذات الاسم لجبران خليل جبران. جاء...
صدرت نتائج مؤشر الابتكار العالمي 2019، حيث تربعت سويسرا على عرش أكثر البلدان ابتكارًا في العالم، تليها السويد ثم الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا والمملكة المتحدة. المؤشر يكشف أيضًا أن بلدانا مثل...
تتطلّب المُواطَنة تضامنًا بين أبناء الوطن الواحد، يُميّزهم عن علاقاتهم بالأوطان الأخرى ومُواطنيها. فهُم يخضعون لقانون خاص في بلدهم، ويُولُون سُلطةً اختاروها إدارةَ شؤونهم العامة، ويدفعون إليها...
ما الذي يبحث عنه السائح العربي عندما يريد أن يقضي إجازته خارج بلده؟ إنّ أوّل ما يبحث عنه هو الراحة: راحة الجسد وراحة الأعصاب وراحة الفكر، فضلاً عن الاستمتاع بالمناظر الجميلة من خضرةٍ ومبانٍ وآثار...
أسهمت الشبكة الإلكترونية، كأحد الجوانب التي قدمتها ثورة التقنية الحديثة في مجال الاتصال، في تغيير المفهوم السائد لوسائل الإعلام التقليدية، نتيجة التفوق الذي تقدمه على مدار الساعة، والمتمثل في سرعتها...
أهداني الدكتور والباحث المجتهد سعد أبو دية نسخة من كتاب نشره العام 1998 بعنوان “السياسة الخارجية العُمانية في عهد جلالة السلطان قابوس (1970-1998). ومع أنه مضى أكثر من عشرين عاما على نشر هذا الكتيّب،...
ربما لا يوجد واحد لا يشكو من الفساد الاجتماعي العام أو لا يشارك فيه على نحو أو آخر، فالطايح رايح كما يقول المثل، أو كل من تستطيع يده أن تصل إليه يتناوله، وكأن الشعور بالذنب من الغش أو الفساد تبخر،...
التعليم العالي مثل كل القطاعات يتأثر ويؤثر بالواقع المحلي والاقليمي والعالمي. الأزمة المالية العالمية “والانتكاسة الاقتصادية والقيمية” كان لهما الأثر الكبير في التأثير على واقع هذا القطاع. فقد أثرا-...
عديدة هي المنظمات/ الجماعات الصهيونية الأمريكية التي تلعب دورا محوريا في دعم “إسرائيل” سياسيا واقتصاديا وعلميا وثقافيا، خاصة وأن أعضاء هذه المنظمات/ الجماعات نشطاء في معظم الحركات السياسية، ولهم...